الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

أطعمة يجب تناولها في الصباح للحصول على الطاقة اللازمة لباقي اليوم – النيلين

موقع النيلين By موقع النيلين يناير 8, 2024


تعتبر العناصر الغذائية التي تدخل إلى الجسم، أهم العناصر التي يستفاد بها الجسم،  لذلك من المهم الحرص على ما يتم إدخاله إلى الجسم، وفي السطور التالية نقدم لكم أبرز الأطعمة التي يجب أن تحرص على تناولها في الصباح، وفقًا للتايمز ناو.

ابدأ صباحك بالليمون الذي من شأنه أن يساعد في الحفاظ على قلوية الجسم، ويساعد على الهضم، والتحكم في الوزن، محملة بفيتامين C ومضادات الأكسدة، كما  يساعد على إبقاء البشرة نضرة ومتجددة.

الفواكه الموسمية الطازجة مثل الرمان التي تشفي بطبيعتها تأتي مع فوائد صحية متعددة،  فهي منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، وغنية بالألياف، وتعمل كمنقيات وتطهير أجسامنا.

تساعد حلاوة الفاكهة أيضًا في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول السكر. فهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة وتساعد على تقليل الالتهاب في الجسم. يتمتع الرمان بخصائص مضادة للشيخوخة مما يمنح البشرة أحمر الخدود الوردي الطبيعي ويعمل على تجديد الخلايا،  فهي مصدر قوي للفيتامينات والمعادن ومعززات المناعة الرائعة التي تساعد على زيادة الحيوية.

المكسرات والبذور مثل التمر أو مزيج من الزبيب والجوز أو بذور السمسم مع التوت البري أو المشمش واللوز  هي أمثلة أخرى من شأنها أن تعطي دفعة فورية من الطاقة،  فهي محملة بالمعادن الدقيقة والمواد المغذية وتعمل كمقويات ومنظمات في الجسم، كما أنها تساعد على تنظيم الهرمونات لدى النساء وخاصة أولئك الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض متلازمة تكيس المبايض أو أمراض الغدة الدرقية.

إن تناول حفنة من المكسرات اللوز والجوز والفستق وغيرها والبذور مجتمعة (بذور الكتان والشيا وعباد الشمس والسمسم واليقطين والبطيخ وغيرها) في يوم واحد يحافظ على صحة الجلد والشعر والأظافر وصحة القلب الجيدة كما هي. غنية بالدهون الصحية غير المشبعة، وتعزز الشبع (الشعور بالشبع)، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومستويات الدهون وتحسين مستويات السكر في الدم،  إنها أطعمة صغيرة، مليئة بفوائد وافرة وتوفر جميع العناصر الغذائية المفيدة الأساسية.

القاهرة 24



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *