الأربعاء. فبراير 28th, 2024

حقيقة تعرض أبناء دارفور في الولاية الشمالية إلى مضايقات – النيلين

موقع النيلين By موقع النيلين يناير 16, 2024


إستقبل والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله بمكتبه وفد إقليم دارفور برئاسة يحيى حسنين وذلك بحضور أعضاء لجنة أمن الولاية.

وإطلع الوالي خلال اللقاء على أهداف وبرنامج زيارة الوفد للولاية الشمالية والتي تأتي للوقوف على أحوال أبناء أقليم دارفور المقيمين بالولاية ودحض الشائعات التي تناولتها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأستهداف أبناء دارفور.

وأكد والي الشمالية أن الولاية الشمالية آمنة ومستقرة وعرف عنها ولاية التعايش السلمي والنسيج الاجتماعي القوي المترابط بين جميع مكوناتها وأشار إلى أن أبناء أقليم دارفور يعيشون في أمن وسلام وتعايش سلمي ونسيج إجتماعي.

واضاف أن الشائعات القصد منها إحداث الفتنة بين القبائل وتشويه صورة الولاية الشمالية وقال إن المؤامرات والابتلاءت التي يتعرض لها السودان لاسيما الحرب الدائرة الان يستوجب من جميع أبناء الوطن توحيد الصف وجمع الكلمة وتناسي الخلافات وتماسك الجبهة الداخلية حتى تتجاوز البلاد هذه الفترة العصيبة من تأريخها .

من جانبه أكد رئيس وفد أقليم دارفور يحيى حسنين في تصريح (لسونا) أن الوفد الذي زار ولاية نهر النيل خلال اليومين الماضيين ويزور الان الولاية الشمالية بطلب من حاكم أقليم دارفور مني أركو مناوي للاطمئنان على أحوال أبناء دارفور المقيمين بالولايتين ودحض الشائعات مشيرا الي أن الولاية الشمالية معروفة بقيم الوحدة والترابط والتعايش السلمي والنسيج الاجتماعي.

واضاف أن الوفد ومن خلال لقاءاته مع أجهزة الولاية المختلفة وأبناء الاقليم إطمأن على أحوال أبناء دارفور وأنهم يتمتعون بكامل الحريات ويعيشون في بوتقة واحدة مع مكونات الولاية خاصة في مناطق التعدين.

وقال إن ماتداولته بعض الوسائط الاعلامية ماهو الا إفتراء وكذب قصد بها تمزيق النسيج الاجتماعي وإشاعة الفتنة والقبلية والعنصرية بين أبناء الوطن الواحد.

وقدم شكره وتقديره لحكومة الولاية الشمالية والاجهزة المختلفة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة متمنيا للسودان دوام الامن والاستقرار والسلام.



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *