الأثنين. فبراير 26th, 2024

خبير اقتصادي: استمرار قطع الإنترنت سيؤدي لفقدان الحكومة السودانية عائدات إيرادية ضخمة

سودافاكس By سودافاكس فبراير 12, 2024


وصف خبير اقتصادي الخسائر المترتبة على انقطاع الإنترنت بالكبيرة، وحذر من أن استمرار غياب الخدمة سيؤدي إلى فقدان الحكومة السودانية عائدات إيرادية ضخمة.

وقال الخبير مأمون الزين لموقع الحرة، الأحد، إن الاقتصاد السوداني يعاني أصلا من تعقيدات كبيرة، زادت مع اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي، والآن الوضع مرشح لمزيد من الانهيار.

وتوققت خدمة الاتصالات والإنترنت في السودان منذ نحو 5 أيام، وسط تبادل الاتهامات بين طرفي الصراع بشأن مسؤولية ما جرى، في وقت تأثرت فيه قطاعات أخرى بعملية انقطاع الخدمة، بخاصة القطاع الطبي وقطاع النقل، بجانب بعض المؤسسات الخدمية الرسمية.

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن القطاع المصرفي في السودان أصبح في حالة أقرب إلى الشلل، كما توقفت تطبيقات البنوك والمصارف المخصصة للتعامل الإلكتروني، مع أنها الوسيلة الأكثر استخداماً في المعاملات المالية في السودان، بما في ذلك عمليات البيع والشراء.

وألقى جهاز تنظيم الاتصالات والبريد الحكومي، المسؤولية على قوات قوات الدعم السريع، واتهمها بقطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن السودان.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية كليمنتاين سلامي، قالت إن إنقطاع الإتصالات في السودان يحد من قدرة ملايين الأشخاص على إرسال واستقبال المال في وقت هم في أمس الحاجة له.

ولفتت إلى أن انقطاع الاتصالات يعيق أنشطة الاستجابة الإنسانية المهمة كما يعيق وصول الناس إلى المعلومات المنقذة للحياة.

قناة الحرة

تعليقات الفيسبوك





الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *