الأثنين. فبراير 26th, 2024

لماذا يحب المصريون الزعيم؟ – النيلين

موقع النيلين By موقع النيلين يناير 22, 2024


بمجرد ذِكر اسم عادل إمام، في حوار صحفي أو لقاء تلفزيوني أو جائزة، أو حتى «بوست» على السوشيال ميديا، تُثار تساؤلات الجمهور تجاه الزعيم، ويترقب الجميع ما يُقال بشأنه، كأنه وفنه إرث لجميع المصرين، والأدوار التي قدمها على مدار سنوات طويلة ستظل دائمًا علامات في تاريخنا.

فترة طويلة، تساءل كثيرون عن مكان الزعيم، ومتى سنراه على الشاشة من جديد؟

طوال مسيرته، لم يسلم عادل إمام من الشائعات، إذ يُقال عنه أحيانًا إنه مريض، وقيل عنه إنه مُصاب بـ«ألزهايمر»، وفي كل مرة يخرج أحد ابنيه ليكشف حقيقة الأمر، ويقول إن صحته جيدة، ولكنه يفضل البقاء مع الأسرة وينتظر السيناريو المناسب ليعود من جديد للساحة الفنية، التي ابتعد عنها منذ 2020، بعد تقديمه مسلسل «فالنتينو»، وانتشار فيروس كورونا.
ما سبب اكتساح الزعيم «التريند» من جديد؟

قرر المستشار تركي آل الشيخ، منح الزعيم عادل إمام جائزة استثنائية من نوعها، وهي «زعيم الفن العربي»، التي قال عنها إنها جائزة لن تتكرر لفنان لن يأتي مثله على الساحة الفنية، بين عطاء للفن وصدق ووطنية ظهرت في أعماله الفنية والتصريح بآرائه السياسية، حينها صعد ابنيه رامي ومحمد على خشبة المسرح واستلما درع التكريم.

وقال الفنان محمد إمام عن والده: «إحنا بنشكر حقيقي الشعب السعودي، على استقبالكم العظيم لنا دائمًا في كل مكان، وعلى حبكم لنا وللفن المصري، الفن المصري دائمًا شئ كبير ومهم ومؤثر جدًا جدًا، وعايز أقول تحياتي للشعب الفلسطيني البطل أنتم في القلب وعمرنا ما هننساكم، وأشكر أمي لأنها السبب في كل النجاح الذي وصلنا له جميعًا ربنا يخليها لينا».

أما شقيقه رامي قال على خشبة المسرح: «أحب أن أشكركم، لأن joy awards، كرمت الزعيم، وشكرًا لهيئة الترفيه، وأنا أشكر كل الناس الذين أظهروا الفيديو المُخصص لفيدو عادل إمام قبل تقديمه، وعادل إمام ربّانا كما يجب أن يربي الأب أبنائه، وأنا أشكره لأنه رغم كل المصاعب التي مر بها، أصر أن يربينا كأسرة ويضع داخلنا فكرة الأسرة المصرية الحقيقية، وأشكر والدتي التي ثابرت وكافحت مع والدي 60 سنة لتربيني أنا وشقيقي وشقيقتي سارة».

وأضاف «إمام»، خلال تصريحات تليفزيونية على هامش حفل «joy awards» بالسعودية أنه يتعرض بشكل مستمر للسؤال عن صحة الزعيم، ولكنه بخير، قائلًا: «إحنا بيتقالنا السؤال ده كتير جدًا، وهو الحمد لله بخير، وقرر يتفرغ للحياة الأسرية وللأحفاد»، مضيفًا «هو مع أحفاده طول الوقت»، وترجم كثيرون هذا التصريح أن المقصود به هو اعتزال الزعيم عادل إمام الفن.

عادل إمام لا يتفاعل مع الشائعات

اعتمد عادل إمام طوال مسيرته، على فكرة السكوت وعدم التعليق على الشائعات، ويقول أبناؤه دائمًا أن والدهما بخير، وهو ما أكده نجله رامي في تصريحات سابقة لـ«المصري اليوم»، على هامش حضوره العرض الخاص لفيلم «أبو نسب».

وقال رامي إمام: «عادل إمام كويس وبخير، وهو الآن يفضل قضاء فترة أكبر مع عائلته وأنه في حالة صحية جيدة، وكان يتابع معنا دائمًا تطورات الفيلم، ليعرف ماذا فعلنا به، وتطورات العمل عليه، ويشجعنا دائمًا على خطواتنا الجديدة».
لماذا حفل الزعيم حبه في قلوب الشارع المصري؟

سر حب الشعب المصري للفنان عادل إمام، ليس غريبا، ربما لأنه عاصر أجيال مختلفة، أو قدم أفلاما بها أفكارا جريئة، ربما لأنه ساند أجيالا من الشباب ليظهروا على الشاشة في أدوار هامة، ولكن السبب الأقوى هو أن عادل إمام أحد أكثر الفنانين الذين عبروا عن الطبقة الوسطى، وطالما ظهر في أعمال فنية متخليًا عن البدلة الأنيقة، أو السيارة فارهة الثمن، ظهر وهو يركب «أتوبيس» هيئة النقل العام، وتناول حكايات مختلفة عن أصحاب المهن المختلفة بين المحامي، والمُعلم، والمتسول، وفاقد صوابه أو المجنون.

وطالما أكد أنه يحب أصدقائه، ولم يخجل من التحدث عن سعيد صالح، وقال عنه إنه أقرب الأصدقاء لقلبه، وأشار في لقاءات عديدة إلى أنه يحب الشارع المصر، يسير فيه ويتنزه بين حواريه المختلفة، إذ قال في فيديو عُرض ضمن حلقات برنامج «ساعة صفا»، عن صديقه سعيد صالح: «أنا وسعيد كنّا أبناء الشارع المصري في القاهرة والإسكندرية ونحب الأشجار والطبيعة ونخب بلادنا ونغني لبلادنا، ونحب نتمشى في الشوارع وبنحب بلدنا، إحنا معجونين بالشعب المصري».

رامي إمام يواصل شُكر الجميع على حب عادل إمام

حرص المخرج رامي إمام على توجيه الشُكر لكل مُحبي عادل إمام، وكتب في منشور عبر حسابه بـ«فيس بوك»، عن حفل «joy awards»: «ليلة تاريخية مؤثرة جدًا في حياتي وفي حياة أخويا وفي حياة أسرتنا جميعًا.. ليلة تكريم عادل إمام.. ليلة تكريم الفن المصري.. رأيت الحب والمحبة والسعادة والفرحة والبكاء رد الجميل في وجوه جميع الحاضرين».

وتابع: «تأثرت جدًا بهذا المشهد البديع والعظيم في حفل joy awards من الرياض في المملكة العربية السعودية.. شكراً جزيلاً.. عاوز كمان أشكر من القلب جميع الناس، من المحيط إلى الخليج، اللي بعتولي رسائل غالية ومؤثرة جدًا بتهنيني على هذا التكريم.. شكرًا جزيلًا.. وشكر خاص لمعالي المستشار تركي آل الشيخ.. لحرصك على هذا التكريم الكبير والخاص».

واستكمل: «وأيضًا شُكر لهيئة الترفيه ولجميع العاملين على المهرجان على إظهار المهرجان بهذا الشكل الرائع والمُبهر.. وأخيرًا.. شكرًا أبي وأمي.. شُكر لا يوفيكم حقكم.. شكرًا على حرصكم الدائم على تربيتنا أحسن تربية وزرعكم بداخلنا الحب والخير والاحترام والإخلاص في العمل، والاعتماد على الذات وقيمة الأسرة».

وأختتم المخرج: «شكرًا مليون سنة لقدام، لأن برغم كل ظروف ومصاعب ومتاعب الحياة، إلا أنكم كنتم، وما زلتم، السند الحقيقي لنا في الحياة.. ربنا يحفظكم ويخليكوا لينا وتشوفوا أحفاد أحفادنا».

المصري اليوم



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *