الأربعاء. فبراير 28th, 2024

مجلس وزراء كسلا يتجه لتطوير الإيرادات بالولاية – النيلين

موقع النيلين By موقع النيلين يناير 12, 2024


استعرض مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا في اجتماعه برئاسة والي الولاية المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن خطة العمل لمواد تنفيذ موازنة العام 2024 والسياسات العامة التي تساعد في تنفيذ خطة الموازنة.

وتم خلال الإجتماع مناقشة الموجهات والسياسات العامة التي تساعد في خفض الصرف وتامين المرتبات للعاملين بالولاية فضلا عن توفير التسيير اللازم للمحليات والمعينات المالية لتامين الولاية من المهددات الامنية المختلفة.

وكشف مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف موسى محمد اوشيك عن الخطط التي تم وضعها لتحصيل الايرادات بالولاية (اسبوعيا ـ شهريا) لمتابعة تنفيذ ايرادات الوحدات بالوزارت والمحليات، مبينا في هذا الصدد انه تم تكوين لجنة عليا لمتابعة ومراقبة وتنمية تطوير الموارد المختلفة بالولاية تشمل كل الوحدات الايرادية اضافة إلى تفعيل وحدة الايرادات بوزارة المالية لتقوم بدورها في المتابعة الدورية والميدانية ومتابعة ومراقبة المتحصلين مع ضرروة توفير المعينات اللازمة لتنفيذ خطة التحصيل بالولاية.

واشار موسي إلى عدم استطاعت المركز لسداد الموارد للولاية الامر الذي يتطلب تفعيل الايرادات الذاتية للوزارات والمحليات والهيئات حتى تستطيع حكومة الولاية تلبية وتوفير احتياجات المواطنين من حيث المرتبات والتسيير وتنفيذ مشروعات التنمية.

وقال ان السياسات العامة الخاصة بالموازنة ستتم مراجعتها وتوزيعها لكل الوحدات حتى تكون مرآة يستعينوا بها في تطوير ايرادات العام 2024 معربا عن شكره وتقديره لاهتمام والي الولاية بامر تطوير الموارد حتي تستطيع الوزارة توفير المال اللازم لكل المؤسسات بالولاية.

سونا



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *