الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

مفوض العون الإنساني بالشمالية يلتقي وفد منظمة اليونسيف – النيلين

موقع النيلين By موقع النيلين يناير 19, 2024


إستقبل مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحمن علي خيري، بمكتبه بدنقلا، وفد منظمة اليونيسيف الزائر للولاية الشمالية هذه الأيام. والذي يضم الوفد مسؤولي التعليم والصحة والحماية بالمنظمة.

وأكد مفوض مفوضية العون الانساني بالشمالية أن اللقاء بحث الجهود المبذولة من قبل المنظمة في مشروع العودة للتعليم، مشيراً إلى أن اللقاء أمن علي جلوس وفد منظمة اليونيسيف مع وزارة التربية والتعليم لوضع الترتيبات النهائية للمشروع.

واضاف أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات ولقاءات واسعة للجنة العودة للتعليم برئاسة مدير الادارة العامة للتخطيط والمشروعات بوزارة التربية والتعليم بالولاية الأستاذ عاطف محمد عبد المجيد.

وأوضح المفوض بأنه سيتم رفع توصيات الاجتماعات لوزير التربية والتعليم بالشمالية الأستاذ سيف الدين محمد عوض الله توطئة لرفعها إلى والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله لإتخاذ الإجراءات المناسبة التي تمكن الطلاب والتلاميذ من العودة إلى مدارسهم والمحافظة علي مستقبلهم.

وقال دكتور خيري إن لقاءه مع وفد منظمة اليونيسيف، في محور الصحة، تناول التحديات التي تواجه سير تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وأشار إلى أن الوفد سيجلس مع الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية، وأنه تطرق، في لقائه، مع مسؤول الحماية في منظمة اليونيسيف، إلى قضايا الأطفال وضرورة الاهتمام بها.

واضاف أن زيارة وفد منظمة اليونيسيف قطاعات التعليم والصحة والحماية تستهدف محليات دنقلا ومروي وحلفا، مشيداً بجهود ومساهمات المنظمة والتدخلات الكبيرة التي قامت بها منذ بداية الازمة في مجالي المياه والحماية.

سونا



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *