الأثنين. فبراير 26th, 2024

نبض السودان | الآلية الوطنية تلتقي المبعوث الخاص للأمم المتحدة

نبض السودان By نبض السودان يناير 13, 2024


بورتسودان – نبض السودان

الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي

تصريح صحفي

بدعوة كريمة من السيد رمطان لعمامرة مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة للسودان  التأم اليوم بمدينة بورتسودان اجتماعا بينه ووفد من الآلية الوطنية.

ابدى وفد الآلية الوطنية ترحيبه بالسيد العمامرة وثمن حرصه على استهلال لقاءاته بالسودان بوفد الآلية الوطنية وتمنى له النجاح في مهمته وان يكون للأمم المتحدة دورا فاعلا في انهاء الحرب والعمل على رفع المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب السوداني من انتهاكات جسيمة لحقوقه الاساسية ومآلاتها من تشرد و نزوح جراء الحرب الكارثية الدائرة الأن .

شرح وفد الآلية الوطنية للسيد العمامرة عمل الآلية و مشروعها الوطني لحل الأزمة السودانية واستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي ، وتأتي مسألة ايقاف الحرب على رأس اولويات هذا المشروع ، كما تم شرح و نقاش مقترح الاطار الدستوري الذي طُرِح مؤخرا في المؤتمر الصحفي للآلية وتم تسليم السيد المبعوث نسخة منه .

و بدوره اشاد العمامرة بالجهد الذي بذلته الآلية الوطنية في وضع مقترحات عملية بناءة تساهم ليس فقط في انهاء الحرب وانما في الترتيبات والإجراءات الكلية التي تليها من تداول وطني شامل يرسخ الاستقرار ويعيد بناء الدولة .

كما اطلع وفد الآلية السيد العمامرة على الجهود التي بذلت من خلال مجموع اللقاءات والاجتماعات التي تمت خلال الشهور الماضية ، سواء مع المكونات والكتل السياسية والمدنية السودانية او القوى الاقليمية و الدولية المتداخلة في الشأن السوداني .

في ختام اللقاء اتفق وفد الآلية مع السيد العمامرة على اهمية التنسيق وتبادل الرؤي والمقترحات التي تدفع تجاه استعادة السودان وشعبه للأمن و الاستقرار بانهاء الحرب وفق مشروع الآلية وخارطة الطريق المطروحتين ، و وفق ارادة وطنية تلبي طموحات و آمال الشعب السوداني في الحفاظ على امن وسيادة الدولة السودانية واستكمال الطريق نحو التحول المدني الديمقراطي الكامل .

الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي .
المكتب التنفيذي
الجمعة 12 يناير 2023

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *