الأثنين. فبراير 26th, 2024

نبض السودان | انطلاق المقاومة الشعبية في مدينة بحدود جنوب السودان

نبض السودان By نبض السودان يناير 21, 2024


كوستي – نبض السودان

أكد الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض أن المقاومة الشعبية جاءت رداً على انتهاكات المليشيا المتمردة وحلفائها من الدول الإقليمية والدولية .

جاء ذلك لدى مخاطبته أمس السبت بمنطقة ” جودة الحدودية مع دولة جنوب السودان ” ، انطلاقة المقاومة الشعبية بالمنطقة بحضور أعضاء لجنة الأمن بالمحلية وقيادات الإدارة الأهلية والشعبية . وامتدح المدير التنفيذي لمحلية الجبلين الدور التاريخي لأهل منطقة جودة في حراسة البوابة الجنوبية ودعم القوات المسلحة ، ووصفهم بأنهم أهل شهامة وفزعه . وقال إن إعلان المقاومة الشعبية أدخل الرعب في قلوب الأعداء وأكد أن النيل الأبيض ستكون مقبرة للغزاة والمعتدين .

وأشار إلى أنه سيتم تسليح المستنفرين والمقاومة الشعبية في غضون الفترة المقبلة وفق الضوابط الفنية للقوات المسلحة .

ودعا المواطنين بالمحلية للمشاركة في تدشين المقاومة الشعبية يوم الثلاثاء المقبل الذي يشرفه والي ولاية النيل الأبيض ورئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بالولاية .

وفي ذات السياق اشاد العميد ركن ابراهيم فضيل الدخيري بشار قائد قيادة اللواء ٧٠ مشاه بالجبلين وقفة مواطني وحدة جودة الإدارية المشرفة مع القوات المسلحة السودانية وحماية الحدود الجنوبية . وقال إن النفرة الشعبية تعتبر سهما في خصر الاعداء بالداخل والخارج . وبشر المواطنين بأن القوات المسلحة تتقدم في كل المحاور القتالية بالبلاد . ووعد بتقنين الاسلحه الخاصه التي يمتلكها المواطن .

من جهتهم أعلن المتحدثون من أبناء المنطقة دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة وأنهم سيكون معها في خندق واحد لصد المؤامرات الدولية التي تحاك ضد السودان . وطالبوا بتسليح المواطنين للدفاع عن الأرض والعرض والدين .



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *