الأربعاء. فبراير 28th, 2024

نبض السودان | انفراج أزمة الوقود بالنيل الأبيض

نبض السودان By نبض السودان يناير 15, 2024


كوستي – نبض السودان

تمكنت حكومة ولاية النيل الابيض من حل أزمة المشتقات البترولية بالولاية بعد نجاحها في توفير كميات مقدرة من الجازولين للزراعة والخدمات مما ادى لعودة الحركة في أسواق الولاية الى طبيعتها وانسياب حركة النقل والمواصلات بكافة ارجاء الولاية.

واشاد الأستاذ عبدالباسط جعفر ابراهيم مدير إدارة النقل العام والبترول بالولاية في تصريح (لسونا) بالجهود الكبيرة التي بذلها والي النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله من خلال متابعته اللصيقة لعمليات انسياب المواد البترولية للولاية عبر اللجنة العليا لانسياب السلع إلاستراتيجية بالولاية والأجهزة الأمنية والتي نجحت في توفير السلع إلاستراتيجية بما فيها المواد البترولية .

وقال مدير إدارة النقل العام والبترول بالنيل الابيض ان الولاية استطاعت ان تدير الأزمة التي مرت بها في الفترة الماضية بسبب الوقود من خلال توزيع المخزون من الجازولين والبنزين على الاحتياجات الأساسية في الطواريء الإنسانية والصحية والزراعة الى ان انجلت الأزمة بتوفير كميات مقدرة من بورتسودان عبر لجنة انسياب السلع والأجهزة الأمنية بتنسيق تام من والي الولاية.

وأكد استمرار وصول المواد البترولية لسد فجوة الوقود بمحليات الولاية المختلفة مضيفا أن هنالك وفره في الجازولين وانفراج بنسبة ١٠٠% وجاري معالجة أزمة البنزين عبر الانسياب التدريجي من بورتسودان.

واشار الى ان هنالك تركيبة تسعيرية جديدة للمشتقات البترولية لمجابهة الزيادة المطردة في أسعار الترحيل مما انعكس ايجابا في انسياب الوقود للولاية .

وفيما يختص بالغاز قال مدير إدارة النقل العام والبترول انه تم تخصيص ٦٠٠ طنا من الغاز للولاية وجاري عمليات ترحيلها في غضون الايام المقبلة خلاف الكميات الموجودة من المخزون الاستراتيجي والتي يتم توزيعها علي المخابز بكلا من كوستي وربك والدويم معربا عن شكره لحكومة الولاية والأجهزة الأمنية ووكلاء طلمبات الوقود الذين يعملون في تناغم تام وتنسيق جيد لتوفير المشتقات البترولية للمواطنين بجميع محليات الولاية .

هذا واكد عدد من المزارعين والمواطنين الذين استطلعتهم (سونا) ان محطات الوقود بالولاية تشهد انفراجا كبيرا عقب توفر الجازولين بصورة منتظمة واستمرار عمليات انسياب البنزين من بورتسودان للولاية.

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *