الأربعاء. فبراير 28th, 2024

نبض السودان | بشريات بتطوير قطاع الثروة الحيوانية بـ كسلا

نبض السودان By نبض السودان يناير 17, 2024


كسلا : انتصار تقلاوي

بحث والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن مع الوزير المكلف لوزارة الثروة الحيوانية حسين التوم فرص الاستفادة من امكانيات ولاية كسلا في مجال الثروة الحيوانية بتنفيذ مشاريع استثمارية علي مستوي القطاع خاصة صادر اللحوم .

واوضح الوزير المكلف خلال اللقاء ان زيارته الي ولاية كسلا جاءت بغرض الوقوف علي امكانيات الولاية في مجال الثروة الحيوانية وتفقد المؤسسات التي تخدم القطاع خاصة المحاجر لاهميتها في عملية صادر الحيوان الي خارج الولاية.

واكد الوزير المكلف ان ولاية كسلا التي تمتلك حصيلة مقدرة من الثروة الحيوانية قد بذلت جهودا كبيرة في مجال الاهتمام بالثروة الحيوانية وتنفيذ عدد من الانشطة والبرامج المتعلقة بصحة الحيوان وحماية القطيع بالاضافة الي الاهتمام بالرعاة وملاك الثروة الحيوانية مشيرا الي الوزارة الاتحادية ومن ضمن اهتماماتها بالولايات ستعمل علي تقديم كل مايعين الولاية للارتقاء بخدمات القطاع منوها الي ان ولاية كسلا دورا كبيرا في تعظيم الصادر للعام 2023 الذي بلغ (5) ملايين راسا من الثروة الحيوانية.

بشريات بتطوير قطاع الثروة الحيوانية بـ كسلا

من جانبه رحب الوالي المكلف بزيارة الوزير المكلف لوزارة الثروة الحيوانية واهتمام الوزارة بدعم القطاع لاهميته الاقتصادية والاجتماعية مشيرا ان ولاية كسلا لها من الامكانيات والميزات التفضيلية علي مستوي القطاع ومواعين الصادر للخارج مما يؤهلها لان تكون من الولايات الرائدة في مجال الثروة الحيوانية.

وكان اللقاء الذي تم بحضور مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية الدكتور خضر رمضان ومدير الادارة العامة للثروة الحيوانية قد حمل العديد من البشريات التي تخص الولاية في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية في جوانبه المختلفة.

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *