الأربعاء. فبراير 28th, 2024

نبض السودان | توجيهات بتشكيل لجان تغيير وخدمات بولاية غرب كردفان

نبض السودان By نبض السودان يناير 22, 2024


الفولة – نبض السودان

أصدر والي ولاية غرب كردفان المكلف الدكتور عصام الدين هرون أحمد محمد قرار رقم (5) لسنة 2024م بتاريخ اليوم قضى بموجبه حل جميع لجان التغيير والخدمات بالولاية وذلك عملاً بأحكام قانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة 2020م والمادة (9 و4) من موجهات تنظيم عمل لجان التغيير والخدمات الصادرة من السيد / وزير الحكم الإتحادي للعام 2021م وفي إطار مراجعة وتقويم أداء لجان التغيير والخدمات.

ووجه القرار بحل كل لجان التغيير والخدمات بالولاية في كل المحليات والأسواق والمناطق الصناعية وعلى المديرين التنفيذيين بالمحليات حصر الأصول الثابتة والمنقولة والعهد والمستندات والأختام الخاصة باللجان المحلولة والحسابات المصرفية الخاصة بها وحجزها ورفع تقرير بذلك إلى الوالي .

ووجه القرار المديريين التنفيذين بتشكيل لجان تسيير بمحليات الولاية والأسواق والمناطق الصناعية بما لا يقل عن (5) أشخاص ولا يتجاوز (9) أشخاص يكون الإختيار وفقاً لأسس ومعايير يكون فيها عضو اللجنة سوداني الجنسية بالميلاد ولا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً وأن يكون مقيماً في المحلية أو الإدارية أو القرية إقامة فعلية دائمة وأن يكون العضو في لجان الأسواق والمناطق الصناعية ممارساً للمهنة أو النشاط التجاري وان لا يكون عضواً باللجان المحلولة بموجب هذا القرار.

كما يراعي في إختيار أعضاء اللجان تمثيل الشباب والمرأة وقدامى المحاربين ومشرفي الإستنفار والأئمة والدعاة. كما وجه القرار المديرين التنفيذيين بإكمال إجراءات التسليم والتسلم خلال 72 ساعة من تاريخ صدور القرار . وعلي الأمانة العامة للحكومة والمديرين التنفيذيين بالمحليات والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ.



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *