الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

نبض السودان | جنوب السودان تعتقل 500 من أفراد العصابة

نبض السودان By نبض السودان يناير 10, 2024


رصد – نبض السودان

قالت شرطة جنوب السودان، إنها ألقت القبض على أكثر من خمسمائة شخص، يشتبه انتماؤهم لعصابات الإجرامية في ضواحي مدينة جوبا خلال العمليات والحملات قبل وأثناء فترة عيد الميلاد.

وقال اللواء دانيال جاستين، المتحدث باسم شرطة جنوب السودان في تصريح لراديو تمازج، إن أفراد العصابة الذين المعروفة محليا بـ “نيقروز”، كانوا يقومون بالسرقة ويسببون زعزعة الأمن في مدينة جوبا.

وتابع: “بشكل عام كان الاحتفال سلميا، باستثناء بعض العناصر التي أرادت إثارة قضايا انعدام الأمن للسكان خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، لكن ضباطنا المكلفين بتوفير الأمن تمكنوا من اعتقال أكثر من 500 شخص معظمهم ينتمون إلى مجموعات نقرورز”.

وقال: “يطلقون عليهم أولاد تورونتو، وقمنا بإجراء التحقيقات والاستجوابات، والآن نقوم بإحالة المشتبه بهم إلى المحكمة لمواجهة الاتهامات”.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على ضابطين من قطاع العمليات المشتركة بعد أن اتهمهما المجتمع بضرب شاب حتى الموت وهما الآن قيد التحقيق.

وتابع: “كان هناك بلاغ عن شاب تسبب في بعض المشاكل في المجتمع، فهرب إلى قطاع العمليات المشتركة بحثا عن الأمان لأن السكان أرادوا ضربه، وفي طريقه سقط وبدأ يتقيأ دما ومات، لكن هناك ضابطا شرطة محتجزين للاستجواب في القضية”.

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *