الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

نبض السودان | حجر يتقدم بإقتراح بشأن الفاشر

نبض السودان By نبض السودان يناير 21, 2024


رصد – نبض السودان

كشفت لجنة محلية لإسناد الجيش السوداني وقوى الكفاح المسلح لحماية مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، عن مقترح تقدم به عضو مجلس السيادة السوداني المُقال؛ الطاهر حجر يطالب فيه بإبعاد الجيش وقوات الدعم السريع من المدينة وتسليم قيادة الجيش للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في دارفور.

وقال عضو من لجنة الإسناد لـ ”دارفور24“ إن اللجنة اجتمعت برئيس حركة تجمع قوى تحرير السودان؛ الطاهر حجر نهاية الأسبوع المنصرم بغرض منع تجدد الاشتباكات المسلحة في المدنية بعد قدومه المفاجئ لشمال دارفور، تحديدا في هذا الظرف الأمني.

وذكر عضو اللجنة الذي فضل حجب إسمه أن الاجتماع مع حجر ناقش عدداً من القضايا تخص حماية المدنيين، أبرزها إستبعاد الجيش والدعم السريع من المدينة وتسليم قيادة الفرقة السادسة للقوة المشتركة للحركات، قبل أن يقترح تكليف الفريق جمعة حقار القائد العام لحركة تحرير السودان، جناح مناوي بقيادة رئاسة الفرقة.

وتتكون لجنة إسناد الجيش وقوات الكفاح المسلح من قيادات مجتمعية في المدينة وأعضاء من الغرفة التجارية، وتحشد الدعم المالي للقوات المشتركة التي تنتشر في المدينة.

ولفت العضو بأن لجنة إسناد الجيش وقوات الكفاح المسلح، اجتمعت مع الجيش قبل أن تلتقي بحجر، لبحث سبل حماية الفاشر وليس باستبعاد الجيش من قيادة الفرقة، مما دفع وفد اللجنة لرفض المقترح المقدم من حجر.

وتشهد مدينة الفاشر هذه الأيام هدوءا حذرا

عقب عودة عضوي مجلس السيادة المقالين الهادي إدريس والطاهر حجر ووالي الولاية السابق نمر محمد عبد الرحمن للفاشر الأسبوع الماضي خاصة بعد ورود تقارير إعلامية تشير إلى احتمال وقوع مواجهات مسلحة، بعد إعلان حركتي مناوي وجبريل انحيازهما للجيش واتهام الطاهر و الهادي بمساندة الدعم السريع بالرغم من أنهم ظلوا ينفوا تلك التقارير مرارا.



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *