الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

نبض السودان | طوارئ ولاية الخرطوم يناقش ملفات مهمة

نبض السودان By نبض السودان يناير 17, 2024


الخرطوم – نبض السودان

وجه اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الاحتفاظ بمخزون إستراتيجي لمادة تنقية مياه الشرب (البوليمر) لتفادي توقف محطة مياه المنارة مستقبلا، فيما أطمأن الاجتماع على وصول المياه لكل المناطق التي تغطيها المحطة مع معالجة الحارات التي تعاني من مشاكل داخلية.

فيما طالب الاجتماع الإستمرار في برنامج تجهيز الآبار كاحتياطي لمعالجة أي مشكلات قد تحدث لاحقاً.

ووقف الاجتماع على حملات تنظيم النشاط التجاري وازالة المظاهر السالبة ووضع دوريات ثابتة لمنع عودة هذه الظواهر.

وأشاد الاجتماع بمشروع التكايا النموذجية التي تنفذها وتمولها ولاية الخرطوم لتوفير الوجبات الجاهزة في المناطق المأهولة بالسكان كما اشاد الاجتماع بالخيرين الذين نفذوا ما يقارب ١٦٠ تكية.

كما وجه الاجتماع بدعم هذه التكايا التي اكدت أصالة الشعب السوداني في إحياء قيمة التكافل الاجتماعي .

ووقف الاجتماع ايضا على خطة مفوض العون الإنساني لتوزيع عدد ١٦ ألف سلة غذائية وصلت كدعم من مركز الملك سلمان للأغاثة ووجه بمنح الأولوية للأسر التي لم تستلم الدعم من قبل وفقا للاولويات التي حددتها لجان الحصر بالتعاون مع لجان الاحياء.

كما وقف الاجتماع على الترتيبات التي تمت لاستيعاب أطفال المايقوما والفتيان والفتيات في ولاية كسلا والمشاورات الجارية مع ولاية البحر الأحمر لاستيعاب جزء من هذه الشريحة فيما قرر الاجتماع إرسال أدوية وأغذية لدار المسنين المؤقتة بمدينة شندي.

وفي ذات المنحى قدمت وزارة الصحة تقريرا عن نتائج اجتماعاتها مع المؤسسات العلاجية الخاصة وتم الاتفاق معها على علاج حالات الطوارئ التي تصل لها مجاناً على ان تتكفل وزارة الصحة بمدهم بالادوية ومعينات العلاج ويشمل ذلك الفحص المجاني للملاريا، الكوليرا وحمى الضنك وتغذية الاطفال وذلك عبر ١٦ مستشفى و٢٦ مركز صحي خاص.

فيما وقف الاجتماع علي الترتيبات التي قامت بها وزارة الصحة مع العاملين بمراكز غسيل الكلى والتأكيد على استمرار عمليات الغسيل مع الالتزام بسداد استحقاقات العاملين بالمراكز بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية الى ذلك وقف الاجتماع على إستئناف العمل بمردم النفايات والتوجيه بنقل النفايات المنزلية والتجارية والطبية للمردم للقيام بأعمال المعالجة النهائية.

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *