الثلاثاء. فبراير 27th, 2024

نبض السودان | مساعدات نقدية طارئة لـ السودانيين بمصر

نبض السودان By نبض السودان يناير 16, 2024


القاهرة – نبض السودان

أطلق برنامج الأغذية العالمي برنامج مساعدات نقدية طارئة لدعم الأشخاص المستضعفين الفارين من الصراع في السودان إلى مصر.

قال البرنامج في بيان أصدر الإثنين إنَّه أجرى تقييماً سريعاً مع شركائه لتحديد الوافدين الأكثر ضعفاً الذين يحتاجون إلى المساعدة، والتي من شأنها أن تمكنهم من الحصول على الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وقال برافين أغراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديرها القطري في مصر: “لقد استنزفتهم الرحلة التي اضطروا للقيام بها مع عائلاتهم للوصول إلى بر الأمان، وهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير. في هذا الوقت الذي يتسم بعدم اليقين الشديد، تسهم المساعدات النقدية في تأمين احتياجاتهم الأساسية. وأضاف أن برنامج الغذاء العالمي سيوفر منصته الخاصة بتوصيل الأموال إلى وكالات الأمم المتحدة الشقيقة، مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وشركاء التنمية الآخرين، لتمكينها من الوصول بسرعة إلى الأسر الضعيفة التي تحتاج إلى الدعم”.”

يدعم برنامج الغذاء العالمي بالفعل أكثر من مائة ألف لاجئ في مصر من خلال منصته الحالية لتوصيل الأموال. وستقدم المساعدات النقدية إلى الوافدين الجدد بالإضافة إلى الطرود الغذائية الطارئة الجاهزة للأكل التي تلقوها عند وصولهم.

ويقوم برنامج الأغذية العالمي بالتنسيق مع الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدة وقد أرسل حتى الآن مساعدات غذائية تكفي لحوالي 90 ألف شخص.

ووفقاً لوزارة الخارجية المصرية، عبر حوالي 88 ألف شخص الحدود السودانية – المصرية حتى11 أيار /مايو، بما في ذلك حوالي خمسة آلاف مصري ورعايا دول أخرى.

وكانت مصر تستضيف بالفعل أكثر من 60 ألف لاجئ سوداني قبل الأزمة الحالية، ويقول برنامج الغذاء العالمي إنه كان يقدم مساعدات نقدية شهرية ودعماً طويل الأمد للفئات الأكثر ضعفاً منهم، حيث بلغ عدد المستفيدين عشرة آلاف شخص، وذلك لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.
يذكر أن اللاجئين يتلقون مساعدات نقدية شهرية من خلال بطاقات إلكترونية يمكن استخدامها في أكثر من 140 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد.

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب



الموقع الرسمي

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *